خصم 30% على الخدمات : عرض لفترة محدودة لتوفير الكثير على مجموعة واسعة من الخدمات . لا تفوت هذا الخصم المذهل!

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أدناه واشترك في صيانتنا المخفضة

دليل حل مشاكل جهاز تجفيف الملابس

في حين يمكنك دائمًا تجفيف الملابس المغسولة حديثًا على حبل الغسيل أو رف التجفيف، فقد أصبح مجفف الملابس الذي يعمل بالغاز أو الكهرباء عنصرًا أساسيًا في معظم المنازل. عندما يتوقف عن العمل بشكل صحيح، إليك بعض المشكلات الشائعة في المجفف والتي قد تتمكن من حلها بنفسك دون الحاجة إلى الاتصال بفني الإصلاح.

المشكلة: المجفف لا يسخن

حلول:

  • إذا كان لديك مجفف يعمل بالغاز، فتأكد من صمام خط الإمداد. يجب أن يكون مفتوحًا بالكامل ليعمل بشكل صحيح.
  • تستخدم المجففات الكهربائية صمامين منزليين أو قواطع دوائر. لا يزال بإمكان الأسطوانة أن تدور إذا انفجر صمام واحد فقط، ولكن لن يكون هناك حرارة. قد تحتاج إلى استبدال الصمامين أو إعادة ضبط قواطع الدائرة.
  • إذا انفجر الصمام الحراري للمجفف بسبب زيادة الطاقة أو مشكلة ميكانيكية أخرى، فلن يسخن المجفف. من السهل وغير المكلف استبدال هذه الصمامات. حدد موقع دليل المستخدم أو دليل الإصلاح الخاص بك، ويمكنك العثور على قطع غيار لدى تجار التجزئة عبر الإنترنت.

المشكلة: المجفف يتوقف عن العمل بعد فترة قصيرة

حل:

عندما يتوقف المجفف عن العمل فجأة بعد “العمل بشكل مثالي”، فعادةً ما تكون المشكلة إما في الترموستات أو المقاومة الحرارية أو الصمام الحراري الذي يوقف المجفف عن العمل لمنع ارتفاع درجة حرارته. يمكنك فحص كل من هذه الأجزاء باستخدام مقياس الجهد لتحديد ما إذا كانت تعمل بشكل صحيح أم أنها بحاجة إلى الاستبدال.

المشكلة: المجفف يصدر ضوضاء غير عادية

حلول:

  • إذا سمعت صوتًا قويًا أو لاحظت اهتزازات، فقد لا يكون المجفف في وضع مستوٍ. يمكن تعديل كل ساق من أرجل المجفف ويجب أن تكون مستوية من الأمام إلى الخلف ومن الجانب إلى الجانب.
  • تحقق من عدم وجود أشياء صغيرة عالقة في أسطوانة المجفف. يمكن أن تتجمع العملات المعدنية أو الأزرار أو مشابك الورق بين الأسطوانة والجزء الأمامي أو الخلفي من المجفف. استخدم مصباحًا يدويًا لفحص الأسطوانة وإزالة أي أشياء. افحص الجيوب دائمًا وأفرغها قبل تحميل الغسالة أو المجفف.
  • إذا سمعت صوتًا قويًا، فقد تكون الملابس متشابكة أو متكتلة. ربما لم تقم بتحميل المجفف بشكل صحيح. قم بإزالة الملابس المتشابكة ورجها جيدًا قبل إعادة تحميلها لإكمال دورة التجفيف.
  • إذا كان لديك مجفف يعمل بالغاز وسمعت صوت نقر، فهذا أمر طبيعي. إنه صمام الغاز الذي يفتح ويغلق.
فحص أسطوانة مجفف الملابس مع فتح الباب

فحص أسطوانة مجفف الملابس مع فتح الباب

المشكلة: المجفف لا يبدأ

حلول:

  • قد لا يكون مزلاج الباب محكمًا. افحص المزلاج بحثًا عن الوبر ونظفه بالكامل حتى يغلق الباب بشكل صحيح. عند إزالة الوبر، استخدم القليل من الكحول المحمر على قطعة قطن لتنظيف مناطق التلامس المعدنية.
  • افحص مصدر الطاقة، بما في ذلك الصمامات وقواطع الدائرة. عند استبدال الصمامة، تأكد من استخدام صمامة تأخير زمني.
  • افحص الصمام الحراري الداخلي للمجفف. إذا انفجر، فلن يبدأ المجفف في العمل.
  • إذا كان لديك مقبض بدء التشغيل، فقد لا يتم تشغيله بشكل صحيح. قم بإزالة المقبض ونظف الجزء الخلفي منه، مع إزالة أي أوساخ أو وبر.
باب مجفف الملابس مفتوح للتحقق من المزلاج

باب مجفف الملابس مفتوح للتحقق من المزلاج

المشكلة: الملابس تستغرق وقتا طويلا حتى تجف

حلول:

  • نظف فلتر الوبر. يعمل الفلتر المحمل بالوبر على تقليل تدفق الهواء اللازم للتجفيف السريع. يمكنك إعادة تدوير الوبر لاستخدامه في الحرف اليدوية.
  • نظف فتحة التهوية الخارجية. إذا لم تكن فتحة التهوية الخارجية تفتح وتغلق بشكل صحيح، فإن الرطوبة محاصرة داخل أسطوانة المجفف. قم بتشغيل المجفف لمدة خمس أو عشر دقائق. اذهب إلى الخارج وامسك بيدك تحت غطاء فتحة التهوية الخارجية للتحقق من حركة الهواء. إذا لم تشعر بخروج الهواء من فتحة التهوية، فهذا يعني أنها مسدودة بالوبر ويجب تنظيفها جيدًا. قم بإزالة أي ثلوج أو أوراق قد تسد فتحة التهوية. تأكد أيضًا من نظافة قناة تهوية المجفف.
  • افحص أنبوب العادم الخاص بفتحة مجفف الملابس. تأكد من توصيله بشكل صحيح وعدم وجود أي انحناءات فيه. إذا كنت تستخدم خرطومًا مرنًا، فاستبدله بنظام صلب.
  • قلل من حجم كل حمولة. فالمجفف المزدحم لا يسمح للملابس بالتدحرج بحرية وتلقي الحرارة بالتساوي.
  • تأكد من أن المجفف موجود في غرفة تكون درجة حرارتها أعلى من 45 درجة فهرنهايت. لا يمكن للمجفف أن يعمل بكفاءة في غرفة شديدة البرودة.
  • تحقق من دوران الهواء حول المجفف. إذا كان المجفف في خزانة، فيجب أن تكون هناك فتحات تهوية في الجزء العلوي والسفلي من الباب. تتطلب مقدمة المجفف مساحة هواء لا تقل عن بوصة واحدة ويجب أن يكون الجزء الخلفي خمس بوصات على الأقل.
  • لا تسمح لأوراق تجفيف منعم الأقمشة بمنع تدفق الهواء إلى مصيدة الوبر أو الشبكة. لا تستخدم أبدًا أكثر من ورقة واحدة في كل حمولة.
تم تنظيف مصيدة الوبر وإدخالها مرة أخرى في المجفف في المغسلة

تم تنظيف مصيدة الوبر وإدخالها مرة أخرى في المجفف في المغسلة

المشكلة: الملابس مغطاة بالوبر

حل:

قم بتنظيف شبكة الوبر. إذا كانت الشبكة ممتلئة ولا يمكنها استيعاب المزيد من الوبر، فسوف يظل الوبر على ملابسك.

الوبر على سترة

الوبر على سترة

المشكلة: الملابس لا تجف بعد دورة توقيتية أوتوماتيكية

حلول:

  • قد لا يتم توصيل الحمولة بشرائط مستشعر الرطوبة بسبب عدم وجود ملابس كافية في الأسطوانة أو أن المجفف غير مستوي. يجب تجفيف الأحمال الصغيرة على نظام التجفيف المؤقت بدلاً من التجفيف التلقائي.
  • نظف شرائح مستشعر الرطوبة. عادةً ما تكون شرائح مستشعر الرطوبة عبارة عن شرائح معدنية تقع داخل الحافة الأمامية لأسطوانة المجفف. إذا أصبحت مغطاة ببقايا من أوراق منعم الأقمشة، فلن تعمل بشكل صحيح. نظفها باستخدام كرة قطنية وكحول.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابقَ على إطلاع دائم ولا تشيل هَم، اشترك الآن!