خصم 30% على الخدمات : عرض لفترة محدودة لتوفير الكثير على مجموعة واسعة من الخدمات . لا تفوت هذا الخصم المذهل!

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أدناه واشترك في صيانتنا المخفضة

كيفية اختيار الدورة الصحيحة للمجفف

إذا كنت تستخدم نفس إعداد دورة التجفيف لكل حمولة، فمن المحتمل أنك لا تستخدم المجفف الخاص بك بشكل صحيح. ما لم تكن جميع أحمال الغسيل بنفس الحجم ونوع القماش، فقد تهدر المال على تكاليف الطاقة، مما يقلل من عمر المجفف ويلحق الضرر بملابسك. وبطبيعة الحال، لا ينبغي أبدا وضع بعض العناصر في المجفف. من المفيد معرفة إعداد التجفيف بالهواء في مجففك من الدورة العادية، على سبيل المثال، ومتى يجب استخدام الإعداد. تعرف على كل ما يتعلق بدورات التجفيف الأساسية أدناه للحصول على أفضل النتائج من مجففك.

كيفية اختيار الدورة الصحيحة للمجفف
كيفية اختيار الدورة الصحيحة للمجفف 3

دورة تجفيف الهواء، أو ما تُعرف بدورة الهواء البارد.

في هذه الدورة، لا توجد حرارة إضافية. يقوم المجفف ببساطة بسحب الهواء النقي بدرجة حرارة الغرفة وتدور الأسطوانة وتقذف ملابسك لمساعدتها على “الانتفاخ”. تساعد الدورة على إزالة الغبار والوبر وشعر الحيوانات الأليفة من الأقمشة عن طريق سحبها إلى فلتر المجفف.

يعد التجفيف بالهواء مفيدًا بشكل خاص لتنفش الوسائد أو العناصر المحشوة بالريش مثل المعاطف واللحاف. ستحصل على أفضل النتائج بإضافة بضع كرات مجفف صوفية لتوفير حركة دق او طرق الملابس.

هذه الدورة رائعة أيضًا لتنقية الملابس التي تم تنظيفها جافًا فقط أو تلك التي تم تخزينها ورائحتها كريهة. أضف ورقة تجفيف أو قطعة قماش مبللة معطرة بزيت عطري لإضفاء القليل من الانتعاش والمساعدة في التخلص من التجاعيد.

تذكر أن دورة تجفيف الهواء أو دورة الهواء البارد لن تجفف الملابس المبللة تمامًا.

دورة تجفيف الهواء، أو ما تُعرف بدورة الهواء البارد.
كيفية اختيار الدورة الصحيحة للمجفف 4

دورة دقيقة أو لطيفة

كما تنص هذه الدورة بوضوح، فهي دورة تجفيف لطيفة للأقمشة الرقيقة. في حين أنه لا ينبغي أبدًا وضع الملابس “الحساسة” النسائية مثل حمالات الصدر والسراويل الداخلية في المجفف، إلا أن هناك أقمشة رقيقة أو شريطية أخرى تناسب الوصف.

أي ملابس منسوجة بشكل فضفاض؛ مصنوعة من الحرير الصناعي أو الحرير؛ أو أضافت زخرفة من الخرز الخفيف أو الترتر أو التطريز أو الملصقات الملصقة بالكي (القمصان الرياضية) يجب تجفيفها على دورة لطيفة. من المهم بشكل خاص استخدام هذه الدورة للأقمشة عالية الأداء. هذه الملابس لا تتحمل الحرارة العالية. سوف تتلاشى وتلتصق ببعضها البعض وقد تتلاشى عند الحرارة العالية.

لا توجد حاجة لاستخدام الدورة اللطيفة لملابس القطن، أو الملابس الداخلية الرجالية، أو الجينز، أو الملاءات، أو المفروشات، أو المناشف.

نصيحة

قومي دائمًا بتعليق حمالات الصدر والملابس الداخلية النسائية لتجف في الهواء.

دورة الضغط الدائم أو دورة مقاومة التجاعيد

الضغط الدائم لا يعني أن ملابسك ستخرج من المجفف خالية تمامًا من التجاعيد. يمكنك أيضًا تقليل الحاجة إلى الكي عن طريق إزالة الملابس على الفور وتعليقها أو طيها.

يجب استخدام دورة الضغط الدائم لكل ما ترتديه تقريبًا مثل القمصان والبلوزات والفساتين والسراويل والسترات والملابس الخارجية وحتى الجوارب غير القطنية. وبينما توصي بعض الشركات المصنعة باستخدامها لأي نسيج صناعي (بوليستر)، فإن دورة الضغط الدائم تعمل أيضًا مع أي ملابس خفيفة الوزن من القطن أو الرامي أو الكتان أو الألياف الطبيعية القابلة للغسل. تستخدم هذه الدورة مستوى متوسطًا من الحرارة لمنع التجعد والأضرار التي يمكن أن تسببها الحرارة العالية. تحتوي العديد من دورات الضغط الدائم في مجففات اليوم على فترة تبريد تبلغ حوالي 10 دقائق تستخدم فقط هواء بدرجة حرارة الغرفة للمساعدة في إرخاء التجاعيد في الأقمشة. لن يتجعد القماش الأكثر برودة بشكل سيئ عند طيه مثل القماش المجفف بدرجة حرارة أعلى.

دورة عادية، أو أوتوماتيكية، أو تجفيف محدد بوقت

الدورة العادية هي الدورة التي يمكنك اللجوء إليها لتجفيف المناشف والملاءات والسترات والسراويل الجينز. سواء اخترت التجفيف التلقائي، الذي يستخدم مستشعر الرطوبة لتحديد ما إذا كانت ملابسك جافة أم لا، أو اخترت المدة التي تشعر أن الملابس تحتاجها، فإن الدورة العادية ستستخدم أعلى إعداد حرارة متاح في المجفف. ورغم أنها لا تتسبب في انكماش ملابسك (الماء الساخن في الغسالة يفعل ذلك)، إلا أنها قد تذيب الزخارف وتترك البقع والتجاعيد.

لن يعمل مستشعر الرطوبة بكفاءة إلا إذا حافظت على نظافته (راجع دليل مستخدم المجفف لتحديد مكان المستشعر). الاستخدام المنتظم لأوراق المجفف يترك طبقة من البقايا تمنع المستشعر من العمل مما يسمح للملابس بالجفاف الزائد وإهدار أموالك. اغمس قطعة قطن في الكحول المحمر وقم بتنظيفها جيدًا كل شهر.

تذكر أن الحرارة العالية قاسية على الأقمشة؛ اختاريه فقط للأقمشة الأقوى.

دورة البخار

تحتوي بعض موديلات المجففات على خاصية توليد البخار داخل الأسطوانة بشكل مستقل عن دورة التجفيف التقليدية. دورة البخار جيدة لتجديد الملابس التي لا تحتاج إلى الغسيل ولكنها تحتاج إلى القليل من الروائح وإزالة التجاعيد. يمكن أيضًا إضافة دورة البخار في نهاية دورة التجفيف لمنع التجاعيد إذا نسيت إزالة الملابس على الفور من المجفف.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابقَ على إطلاع دائم ولا تشيل هَم، اشترك الآن!