خصم 30% على الخدمات : عرض لفترة محدودة لتوفير الكثير على مجموعة واسعة من الخدمات . لا تفوت هذا الخصم المذهل!

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أدناه واشترك في صيانتنا المخفضة

كيفية التخلص من التصاق الكهرباء الساكنة على الملابس، ومنع عودتها

يحدث الالتصاق الاستاتيكي بسبب الكهرباء الساكنة، مما يجعل الملابس إما تلتصق بجسمك أو تلتصق بقطعة ملابس أخرى مثل الفيلكرو. ولكن هناك طرقًا للتأكد من عدم حدوث التشبث الساكن، أو إيقافه تمامًا.

تعرف على كيفية التخلص من الالتصاق بالكهرباء الساكنة باتباع هذه النصائح الخمس، بالإضافة إلى خمس نصائح لمنع الالتصاق بالكهرباء حتى لا تخرج من الباب الأمامي أبدًا والجورب ملتصق ببنطالك مرة أخرى.

5 طرق للتخلص من التشبث الثابت

استخدم رذاذًا مخفضًا ثابتًا

تعمل بخاخات التخفيض الساكنة على تحييد الشحنات الكهربائية عن طريق زيادة المواد الاسترطابية (الجاذبة للرطوبة). ستجد العديد من العلامات التجارية والخيارات العامة؛ ببساطة استخدمي رشًا سريعًا على جواربك قبل ارتداء الفستان للتخلص من الكهرباء الساكنة.

افرك ملابسك بقطعة قماش مبللة أو منشفة ورقية

هل سبق لك أن تساءلت لماذا يبدو التشبث الساكن أسوأ في الشتاء؟ وذلك لأن الرطوبة تقاوم التشبث الساكن، وتكون الرطوبة أقل في الهواء في أيام الشتاء الجافة. ولهذا السبب يمكنك محاربة التشبث الساكن بقطعة قماش مبللة من المناشف الورقية. باستخدام الرطوبة، ستخلق رطوبة وتوفر راحة مؤقتة من الالتصاق الساكن.

قم بتشغيل شماعة أو ورق ألومنيوم على طول الملابس

أدخل العلم في المعادلة باستخدام أداة منزلية معدنية، مثل شماعة الملابس السلكية أو رقائق الألومنيوم لنقل الشحنة الكهربائية الساكنة من ملابسك إلى المعدن. يمكنك إحضار قطعة من رقائق الألومنيوم معك طوال اليوم لإجراء اللمسات النهائية أو حتى تجربة دبوس أمان متصل بملابسك ليكون بمثابة موصل ثابت للشحنات الكهربائية الساكنة.

رطب بشرتك

تمامًا مثل خدعة المناشف الورقية المبللة، فإن ترطيب بشرتك يضيف الرطوبة أيضًا. من خلال فرك المستحضر على بشرتك، فإنك تزيد من رطوبة السطح (الرطوبة)، وهذا سيمنع الأقمشة من الالتصاق ببشرتك.

رش مثبتات الشعر على ملابسك

إذا لم يكن لديك رذاذ لتقليل الكهرباء الساكنة في متناول يدك، فابحث عن زجاجة مثبت الشعر. ستساعد بضع رشات سريعة من مثبت الشعر على التخلص من التصاق الكهرباء الساكنة بملابسك، لكن تأكد من إمساك الزجاجة على بعد قدم واحدة إلى قدمين من ملابسك حتى تتجنب ترك بقايا مثبت الشعر على القماش. حاول رش القطعة لبضع ثوان، ومن المفترض أن تتمكن من الخروج من الباب دون أن تلتصق ملابسك بك.

فرك الرقائق على الملابس للتخلص من الكهرباء الساكنة

5 طرق لمنع التشبث الثابت

زيادة الرطوبة

يتفاقم التصاق الكهرباء الساكنة بسبب الهواء الجاف، لذا فإن زيادة الرطوبة في منزلك ستساعد في تقليل آثاره. هناك عدة طرق يمكنك اتباعها لإضافة الرطوبة إلى الهواء، بما في ذلك جلب النباتات إلى منزلك، أو استخدام جهاز ترطيب الهواء، أو الاعتماد بشكل أقل على المجفف، الذي يزيل الرطوبة من ملابسك حرفيًا – فكر في عدد المرات التي تجد فيها الرطوبة في الهواء. جورب ملتصق بعناد ببنطالك أثناء خروجه من المجفف.

تجفيف ملابسك بالهواء

يعد المجفف أحد أسوأ أسباب التسبب في الكهرباء الساكنة، ويمكنك تقليل الالتصاق بشكل كبير عن طريق تجفيف ملابسك بالهواء بدلاً من وضعها في المجفف. وهذا يساعد على الحفاظ على الرطوبة في الملابس، حتى عندما تجف. بالإضافة إلى ذلك، لن تحتك الملابس ببعضها البعض كما يحدث في المجفف، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الشحنات الكهربائية الساكنة.

افصل ملابسك

غالبًا ما تكون الملابس ذات الألياف الصناعية هي السبب الأكبر للكهرباء الساكنة في المجفف. من خلال فصل تلك العناصر قبل التجفيف، ستتجنب تراكم الشحنات الكهروستاتيكية على عناصر الألياف الطبيعية. يمكنك تجفيفها بشكل منفصل، لكن من الأفضل أن تقوم بتجفيف الألياف الصناعية في الهواء.

استخدمي منعم الأقمشة

يمكن أن يؤدي استخدام منعم الأقمشة في دورة الغسيل إلى إضافة الرطوبة إلى عملية الغسيل مما يؤدي إلى التخلص من الكهرباء الساكنة. يمكنك أيضًا استخدام ورقة التجفيف أو كرة التجفيف في المجفف للتخلص من الاحتكاك في المجفف الذي يتسبب في تفاقم الكهرباء الساكنة.

ارتداء الأحذية ذات النعل الجلدي

اختر الأحذية ذات النعل الجلدي بدلاً من النعال المطاطية إذا كنت تعاني من التشبث الساكن. يسمح النعل الجلدي للكهرباء بالتدفق بحرية عبر جسمك بعد ملامستها لتراكم الإلكترونات، كما هو الحال على السجادة. تعمل النعال المطاطية كموصل، مما يجعل الكهرباء الساكنة أسوأ.

باستخدام رف تجفيف داخلي للملابس

التعليمات
  • كيف تتخلصين من التشبث الساكن بسرعة؟

    للتخلص من الالتصاق السريع، تحتاج إما إلى إضافة الرطوبة أو نقل الشحن. يمكنك استخدام قطعة قماش مبللة أو رذاذ لإيقاف الالتصاق بالكهرباء الساكنة، أو يمكنك فرك المعدن أو رقائق الألومنيوم على ملابسك لنقل الشحنة الكهربائية الساكنة.

  • كيف تتخلصين من التصاق الكهرباء الساكنة أثناء ارتداء الملابس؟

    يمكنك تجربة رش سريع من رذاذ تقليل الكهرباء الساكنة أو مثبت الشعر للتخلص سريعًا من التصاق الكهرباء الساكنة أثناء ارتداء الملابس. احتفظ بزجاجة في متناول يدك لوضع اللمسات النهائية أثناء التنقل.

  • كيف تتخلصين من التشبث الساكن بشكل طبيعي؟

    يمكنك التخلص من الالتصاق بشكل طبيعي عن طريق إضافة الرطوبة إلى المعادلة. سيؤدي ذلك إلى إيقاف الالتصاق بالكهرباء الساكنة على الفور، سواء كان ذلك من خلال قطعة قماش مبللة أو إضافة الرطوبة إلى الهواء.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نحن على استعداد تام لاستقبال عقود الصيانة للافراد او الشركات

form الطلبات

ابقَ على إطلاع دائم ولا تشيل هَم، اشترك الآن!